7 طرق للربح عن طريق الفيسبوك

05/02/2019 منوع 782 مشاهدات

شبكة الانبار – الرمادي

كلنا نعلم أن الفيسبوك مزدحم جدا بكم هائل من الصفحات في كل المجالات التي يهتم بها مستخدم الفيس بوك .الكثير من الهواة أو محبي التواصل مع الناس وربما أنت واحد منهم يقومون بإنشاء صفحات خاصة بهم على الفيسبوك من اجل مناقشة موضوعات معينة أو لإشباع إهتمام معين. ما أكثر هذه الصفحات إنتشارا على الفيسبوك

أنا أتفق معهم جميعا أنه إحساس جيد أن يكون لديك معجبين تتواصل معهم بشكل يومي.

ولكن ما رأيك أن تجعل هذه الصفحة نفسها وتقريبا بنفس الوقت والمجهود مصدرا لربح المال

أعتقد في هذه الحالة أن الموضوع سوف يصبح أكثر متعة، وأيضا سوف يزداد إحساسك الجيد

أهم طرق الربح من الفيسبوك

1.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق شركات إختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط واحد من أسهل وأسرع طرق الربح من صفحة فيسبوك. كل ما عليك فعله أن تشترك في إحدي شركات إختصار الروابط الربحية . وتقوم بعد ذلك بإختصار كل لينك تقوم بمشاركته مع أعضاء صفحتك من خلال هذه الشركة أو الشركات التي إشتركت بها. ولكن كن على حذر فسياسة الفيسبوك تمنع متابعة الروابط المختصرة . سوف تقوم هذه الشركة بعرض بعض الإعلانات للمستخدم الذي سيزور اللينك الذي قمت بمشاركته قبل ذهابه للينك المقصود. وسوف تعطيك عمولة معينة مقابل كل ألف زيارة لهذا اللينك المختصر وهذه طريقتهم في إحتساب الأرباح في أغلب الأوقات . الشيء العبقري في هذه الطريقة للربح من صفحة فيسبوك هو أنك لن تفعل شيئا جديدا و لن تضيف شيئا. فقط إختصر كل لينك قبل مشاركته مع أعضاء صفحتك وهذا اللينك من الممكن أن يكون أي لينك .

لنأخذ مثالا ربما سيجعل الأمور أكثر وضوحا بالنسبة لك:

لو افترضنا أنك فتاة ولديك صفحة تتحدث عن الموضة مثلا تقومين فيها دائما بمشاركة أعضاء صفحتك عن أحدث صيحات الموضة من خلال صور وفيديوهات ومقالات من مواقع مختلفة . في هذه الحالة إختاري ما تشاءين من فيديوهات مثلا تتحدث عن الموضة وقومي بأخذ لينك اليوتيوب وضعيه في الشركة التي إشتركتي بها . وبعدها خذي اللينك الجديد القصير وضعيه في منشور في صفحتك . في هذه الحالة أعضاء صفحتك سوف يرون ويستمتعون بالفيديو وفي نفس الوقت سوف تربحين من خلالهم المال .

2.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق شركات رفع الملفات

طريقة الربح من رفع الملفات يأتي في المقام الثاني من حيث السهولة والبساطة في الربح من صفحة فيسبوك . أيضا كل ما عليك فعله لكي تربح من هذه الطريقة أن تقوم بإيجاد ملفات يحتاج إليها أعضاء صفحتك . وتقوم بالإشتراك في أحد الشركات التي تدفع عمولة مقابل كل عمليةتحميل يقوم بها أي مستخدم للملف الذي قمت برفعه مسبقا . ومن ثم تقوم برفع الملفات التي قمت بجمعها مسبقا وترفعها من خلال حسابك على الشركة التي إشتركت بها . وتقوم بعمل مشاركة للينك التحميل مع أعضاء صفحتك . شركات رفع الملفات هذه سوف تضم بعض الإعلانات في صفحة التحميل والتي تربح من خلالها وتقوم بمشاركة جزء من هذه الأرباح معك كصاحب الملف.

مثال توضيحي أيضا:

إذا كان لديك صفحة كوميدية من تلك التي تقوم بنشر كومكس مضحكة بإستمرار . فيمكنك بين الحين والآخر رفع مجموعة من الكومكس على هذه الشركات وتقوم بمشاركة أعضاء صفحتك بلينك التحميل وتربح من خلال ذلك.

3.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق جعلها بوابة إعلانية

إذا كان لديك صفحة فيسبوك بها عدد كبير من الأعضاء يمكنك أن تجعلها وسيلة إعلانية للغير، عن طريق فتح باب قبول إعلانات مدفوعة بها . فكل شخص يريد أن ينشيء إعلاناً يمكنه أن يراسلك وتتفق معه على تفاصيل وأسعار الإعلان لدى صفحتك . يمكنك في هذه الحالة أن تستخدم صفحتك نفسها للإعلان عن كونك تقبل وضع إعلانات الغير بها .

4.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة او الافلييت

في التسويق بالعمولة سوف تستخدم صفحة الفيسبوك الخاصة بك لتسويق منتجات أو خدمات أو عروض الغير مقابل عمولة معينة محددة مسبقة من قبل الشركة التي ستسوق لها . هناك عروض وخدمات ومنتجات تقريبا في كل الإهتمامات التي تتخيلها فمهما كان الموضوع الذي تتناوله أو تتحدث عنه صفحتك هناك دائما خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها . ولكن تذكر جيدا أن الإستهداف هو مفتاح نجاحك في هذه الطريقة للربح من صفحة فيسبوك . فقط إختر العرض أو السلعة أو الخدمة المناسبة لمحتوى صفحة الفيسبوك الخاصة بك.

5.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق بيع زوار من خلال موقع فايفر أو موقع خمسات

يذهب الكثير من المشترين للزوار لموقع فايفر وموقع خمسات للحصول على زوار . لذلك سوف تجد في موقع فايفر قسما يهتم بتقديم خدمات متعلقة ببيع الزوار. إذا كان لديك صفحة فيسبوك نشطة وبها نسبة مشاركة جيدة وتستطيع من خلالها أن ترسل زوارا للآخرين . يمكنك تقديم هذه الخدمة من خلال أحد هذه المواقع المتخصصة وتربح من خلالها بصورة مضمونة . كل ما عليك فعله أن تذهب إلى موقع فايفر أو موقع خمسات (موقع خمسات هو موقع عربي مشابه لموقع فايفر وهو عبارة عن سوق للخدمات الصغيرة التي تباع وتشترى كل منها ب 5 دولار) وتقوم بعمل حساب مقدم خدمة وتشرح للمشترين أو طالبي خدمات شراء الزوار مدى كفاءة ونشاط صفحة الفيسبوك الخاصة بك وكيف يمكنك إرسال زوار جيدة لمواقعهم. ومن ثم سوف تحصل على أوامر شراء كل منها مقابل 5 دولارات.

6.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق عمل مدونة وإرسال زوار لها من هذه الصفحة

إذا كان لديك مهارة الكتابة وتهتم فعلا بالموضوع الذي تتناوله صفحتك علي الفيسبوك . وكان لديك معلومات جيدة فيمكنك عمل مدونة مجانية وتقوم فيها بعمل موضوع كالبوستات التي تقدمها في صفحة الفيسبوك ولكن بصورة منظمة وأكثر شرحا وعمقا وإهتماما . ومن ثم بدلا من أن تقوم بمشاركة أفكارك المفيدة لأعضاء صفحتك بصورة مباشرة سوف تقوم بإرسالهم للمدونة . ومن ثم سوف تحقق ارباح منهم من خلال إشتراكك في برنامج تقاسم الأرباح جوجل ادسنس .إ

في هذه النقطة تحتاج لخبرة ادارة المدونة وايضاَ تحتاج ان تكون مدون مميز فربحها مميز لكن المواقع المجانية مشكلتها الاساسية انها لا تدوم طويلاً .

7.الربح من صفحة فيسبوك عن طريق بيع سلعة أو خدمة خاصة بك

إذا كان لديك فكرة منتج معين أو خدمة مناسبة لأعضاء صفحتك فلا تتردد أن تجعل هذه الفكرة تتحول إلى واقع . وتربح من خلالها عن طريق صفحتك على الفيسبوك . مثلا ان تسوق بضاعة في محلك او خدمة تقدمها في مكتبك او ان تعرض خدمات التوصيل او نقل البضائع فكلها امور تجلب لك المال

فكر جيدا وحاول معرفة أي من الخدمات أو المنتتجات يريدها أعضاء صفحتك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019