محافظ الانبار يستقبل وفد رفيع من السفارة الامريكية

29/04/2019 اخبار الانبار 571 مشاهدات

شبكة الانبار – اخبار الانبار

استقبل محافظ الانبار الدكتور علي فرحان الدليمي وفدا رفيع المستوى من السفارة الامريكية في العراق ضم مسؤولة القسم السياسي في السفارة الدكتورة ( كارن كلوسير ) ومدير مركز البرامج في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية السيد ( جوزيف بولتز ) والمستشار الثقافي في قسم الشؤون الاعلامية والثقافية بحضور رئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاء المجلس وقائم مقام الرمادي ورئيس المجلس المحلي ومستشار المحافظ للعلاقات الخارجية في مقر ديوان المحافظة بالرمادي .

وبحث الدليمي مع وفد السفارة اوضاع النازحين الذين اجبروا على ترك منازلهم بسبب العمليات العسكرية وسيطرة مسلحي داعش على مناطقهم واكد على ضرورة اعداد برامج مكثفة لرعاية الشرائح المتضررة بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بملف إعادة الاستقرار للمناطق المحررة .

اعضاء وفد السفارة من جهتهم اكدوا ان الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم لحكومة الانبار ومساندتها في سعيها الجاد لإعادة النازحين لمناطقهم المحررة ودعم ملف الاستقرار للعائدين اليها .

واثنى محافظ الانبار على جهود الولايات المتحدة في دعم ملف اعادة الاعمار والاستقرار في المحافظة واكد نيتها وضع الترتيبات اللازمة لاعداد المشاريع حسب الاولوية بالتنسيق مع الشركات المحلية بعد اعلانها عن منح المحافظة 100 مليون دولار لاعمار المناطق المحررة ودعم ملف الاستقرار .

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019