رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يفتتح مركز الشفاء الطبي 13في مستشفى الكندي

12/11/2020 اخبار العراق 28 مشاهدات

قام رئيس مجلس الوزراء السيد  مصطفى الكاظمي يرافقه السيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي ووفد العتبة الحسينية ومسؤول القطاع الصحي في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي ومدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي ومجموعة من الملاكات الطبية والصحية وادارة مستشفى الكندي يوم الأربعاء، بافتتاح مركز الشفاء الطبي 13 في مستشفى الكندي والذي شُيّد بجهود العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأشاد السيد الكاظمي، بمواقف المرجعية الدينية في النجف الأشرف، التي تنطلق دوما من العنوان الوطني، والذي يعد النموذج لبناء الدولة كما شكر العتبة الحسينية ووزارة الصحة وكل الجهود الوطنية الداعمة للحكومة في مواجهة جائحة كورونا والتخفيف من آثارها، وهي تطبيق حقيقي لمبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي، حيث يواجه البلد تحديات عديدة، ومنها التحدي الصحي المتمثل بالجائحة.

وأكد سيادته أن الحكومة ماضية في دعمها للقطاع الصحي، وللكوادر الطبية والعاملين في المؤسسات الصحية وهم يتصدون للجائحة، وقدّموا التضحيات من أجل صحة المواطنين.  

يشار الى أن مركز الشفاء الطبي 13 قد شُيّد على مساحة بلغت الفي متر مربع، فيما تبلغ سعته السريرية مائة وعشرين سريرا، ويتضمن ثمانية وأربعين سريرا للعناية المركّزة، متضمنة أسرّة لغسيل الكلى ومنظومة أوكسجين متكاملة، إضافة الى غرف للأشعة والسونار ومختبر وخدمات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019