تقرير امريكي داعش بدأ يعيد نشاطه قرب الحدود العراقية السورية

16/01/2020 امن 122 مشاهدات

شبكة الانبار _ امن

اكد تقرير أميركي تحدث فيه عن ان داعش بدأ يستعيد نشاطه قرب الحدود العراقية السورية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة .

حيث أفادت مصادر عسكرية أميركية وعراقية، أن تنظيم داعش قام باستغلال الوضع الراهن في البلاد ونفذ عدة هجمات على القوات الأمنية العراقية، وذلك بعد قرار التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتعليق مهامه ضد داعش.
وذكر تقرير أميركي نشر يوم أمس الأربعاء، 15 كانون الثاني 2020، نقلا عن مسؤولين أميركيين وعراقيين قولهم ان” تنظيم داعش نفذ هجومين على مواقع عراقية على الحدود مع سوريا، حيث استغل الوضع الحالي الذي يعيشه البلد فضلا عن قرار التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بتعليق مهامه ضد تنظيم داعش ليحول جهوده واهتمامه لحماية قواعد عراقية وقوات التحالف وسط توترات مع ايران”.
واكد مسؤولون عراقيون ان مسلحي التنظيم نفذوا ليل الاثنين الماضي هجمات على موقع امني قرب الحدود مع سوريا متسببين بمقتل ضابط وجرح اربعة آخرين، وتم قتل احد المسلحين المهاجمين خلال اشتباكات مع القوات الامنية، وأوضحوا أن “مسلحي التنظيم استخدموا اسلحة خفيفة في هجومهم على الموقع الامني الذي يبعد مسافة 45 كم شمال معبر الوليد الحدودي مع سوريا” .
كما حاول مسلحون من داعش مهاجمة موقع امني آخر قرب الحدود السورية ولكنهم فروا من موقع الحدث بعد ان قامت قوات امنية عراقية بالرد عليهم .
وذكر ضابط في الجيش العراقي برتبة عقيد، ان “تنظيم داعش معروف باستغلاله للوضع. ونحن على علم بان التنظيم سيستغل الوضع الحالي من التوتر بين أميركا وايران لمصلحته، حيث زاد التنظيم نشاطه في المنطقة الحدودية .

شارك معنا برايك

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019