بيان مشترك للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني

09/11/2020 اخبار العراق 24 مشاهدات

اصدر الحزبان، الديمقراطي الكوردستاني، والإتحاد الوطني الكوردستاني، بيانا مشتركاً عقب اجتماعهما في اربيل، باشراف رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.
وجاء في بيان صدر عقب الاجتماع ، ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني عقدا اليوم الاثنين، اجتماعا باشراف رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وبحضور الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني.
وقال البيان ان الاجتماع تسليط الضوء على الأوضاع السياسية بشكل عام والأوضاع في العراق واقليم كوردستان والمشكلات التي يعاني منها مواطنو الاقليم وخصوصا من النواحي الاقتصادية والمالية التي نجمت عن تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم والعراق وإقليم كوردستان.

وأكد رئيس الإقليم خلال الاجتماع على اهمية العمل المشترك بين جميع الاطراف السياسية في اقليم كوردستان وخصوصا بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، معربا عن استعداد رئاسة الإقليم لدعم وتعاون انجاح العمل المشترك والتنسيق بين جميع الأطراف.

وتابع البيان، بعد ذلك تحاور وفدا الطرفين باستفاضة وبروح من المسؤولية بشأن مجمل المسائل واكدا على المسؤولية المشتركة تجاه العملية السياسية وادارة الحكم في الاقليم، مشيرا الى ان الجانبين كانا متفقين في الرأي ان من الواجب العمل سوية مع الاطراف الاخرى في الاقليم لاتخاذ خطوات جدية وفعلية لمعالجة المشكلات بينهما وتسخير جميع الامكانيات لمواجهة هذه الاوضاع ودعم مؤسسات اقليم كوردستان من اجل خدمة المواطنين.
ونوه الى ان الاوضاع الامنية في اقليم كوردستان واحترام الكيان السياسي والدستوري للاقليم كان محورا آخر من الاجتماع، مبينا ان الجانبين كانا متفقين في الرأي على ان حماية امن واستقرار اقليم كوردستان واجب جميع الاطراف.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019