logo




اللاعب ليونيل ميسي

الاسم الكامل:

لويس ليونيل اندريس ميسي



الوظيفة:

رياضي ، لاعب كرة قدم

تاريخ الميلاد:

1987-6-24 عمره 33 عاما

مكان الولادة:

الأرجنتين ، روساريو

البرج:

الجوزاء

نشأته:

ولد ليونيل أندريس ميسي في 24 حزيران / يونيو عام 1987 في مدينة روساريو الأرجنتين عندما كان فتى صغيرا كان ينضم للعب مع أخويه الاكبر منه سننا عندما كانا يلعبان كرة القدم مع اصدقائهما دون اي خوف من الفتية الاكبر منه.

وفي عمر الثامنة تم اختياره للانضمام في النظام الشبابي في النادي الرياضي نيويلز أولد بويز في مدينة روساريو كان ميسي اقصر قامة بشكل ملحوظ من معظم الفتية الذين كانو معه في نفس الفئة العمرية في نهاية المطاف تم تشخيص حالة ميسي من قبل الأطباء بانه يعاني من نقص هرموني ادى الى حد نموه.

قرر والد ميسي خورخي ووالدته سيسيليا ان يخضعا ابنهما لنظام حقن ليلي بهرمونات النمو.

ولكن سرعان ما تبين انه من المستحيل ان يدفعو عدة مئات من الدولارات شهريا للدواء لذلك في سن 13 وعندما عرض على ميسي فرصة التدرب في اكاديمية شباب برشلونة لكرة القدم وتعتبر احد افضل الاكاديميات لا ماسيا وتكفل الفريق بنفقات علاجه حزمت عائلة ميسي أمتعتها وانتقلت عبر المحيط الاطلسي لتكوين منزل جديد في إسبانيا.

إنجازاته:

على الرغم من ان ميسي امضى اغلب وقته مريضا في المنزل ولكنه تخطى بشكل سريع الصفوف المخصصة لنظام المتدربين الصغار وفي سن 16 ظهر لاول مرة في برشلونة.

وضع ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية في 1 آيار / مايو عام 2005 كأصغر لاعب في التاريخ يقوم بتسجيل هدف مميز في العام نفسه قاد ميسي الارجنتين للحصول على لقب كأس العالم للشباب تحت سن 20 مسجلا هدفين من خلال زوج من ركلات الجزاء ليتغلب بها فريقه على فريق نيجيريا.

في نهاية المطاف نما ميسي ليصبح طوله 5 اقدام و 7 إنشات مع قصر قامته وسرعته واسلوبه الهجومي الخالي من التردد تم تشبيهه للاعب كرة قدم أرجنتيني آخر مشهور وهو دييغو مارادونا.

قام ميسي برشلونة الى نجاح باهر وبالأخص في عام 2009 عندما حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني وكأس السوبر للألقاب الأسبانية.

وفي العام نفسه وبعد انتهاء نهائيين متتاليين حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية.

قام ميسي بهجوم شامل على سجل الأرقام القياسية في عام 2012 حيث أصبح أول لاعب يسجل خمسة اهداف في مباراة دوري ابطال أوروبا في أوائل شهر آذار / مارس وبعد بضعة أسابيع تجاوز ميسي سجل النادي للاعب سيزار رودريغز ليصبح ميسي الهداف الرائد لبرشلونة على الاطلاق.

وفي نهاية عام 2012 حقق ميسي 91 هدفا متتاليا خلال مباريات النادي ومباريات دولية متفوقا على الـ 85 هدفا نظيفا في سنة تقويمية واحدة التي سجلها اللاعب غيرد مولر في عام 1972 وحطم ميسي رقما قياسيا آخر عندما حصل على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة عام 2013.

عاد لاعب كرة القدم الرائع الى الملعب الى حد ما ففي ذلك العام تعرض لإصابات مستمرة في أوتار الركبة ولكنه استعاد سمعته في تحطيم الارقام القياسية حيث اصبح الهداف الاول في مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال اوروبا في أواخر عام 2014.

على الرغم من نجاحاته مع برشلونة تعرض ميسي للكثير من الضغوط بسبب عجزه عن مساعدة المنتخب الوطني الأرجنتيني في الفوز بلقب رئيسي وقد قاد ميسي منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014 وأطلق عليه لقب لاعب البطولة ومع ذلك خسر فريقه امام ألمانيا.

بعد الخسارة الثانية للأرجنتين على التوالي امام تشيلي في نهائي بطولة كوبا امريكا أعلن ميسي انه كان ينهي رحلته مع المنتخب الوطني.

لكنه خاض مع فريق بلاده الارجنتين مباريات كأس العالم 2018 وأضاع ركلة جزاء امام آيسلندا وكانت مسيرة المنتخب متعثرة وقد خرج من الدور الثاني لكن ميسي الى جانت باتيستوتا ومارادونا سجل في ثلاثة كؤوس عالم ولعب مع المنتخب في سن الـ 18 والعشرينات والثلاثينات.

أشهر اقواله:

•يتوجب عليك القتال للوصول الى حلمك عليك ان تضحي وتعمل بجد من اجل ذلك.

•هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة من الفوز او الخسارة في مباراة.

•يتوجب عليك ايضا في بعض الاحيان تقبل انك لا تستطيع الفوز دائما.

•اليوم انا اسعد رجل في العالم ولد ابني واشكر الله على هذه الهدية.

•اليوم الذي تعتقد انه لا يوجد تحسينات يمكنك إجراؤها فهو يوم حزين لأي لاعب.

حياته الشخصية:

أصبح ميسي أبا في تشرين الثاني / نوفمبر 2012 عندما أنجبت حبيبته أنطونيلا روكوز ابنا اسمه تياجو في أيلول / سبتمبر 2015 ولد ابنهما الثاني ماتيو عقد ميسي وانطونيلا قرانهما في حزيران / يونيو 2017 وقد انجبا طفلا ثالثا اسمه تشيرو واما من حيث ديانة ليونيل ميسي ومعتقداته وطائفته الأصلية فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية.

حقائق عن ليونيل ميسي:

أسمه الكامل هو لويس ليونيل أندريس ميسي.

ولد ميسي في 24 يونيو عام 1987 في مدينة روساريو الأرجنتين.

ميسي والثائر الأرجنتيني تشي غيفارا يشتركان بنفس مسقط الرأس.

عائلته من أصل إيطالي من الطبقة المتوسطة كان والده خورخي عامل فولاذ كما درب فريق كرة القدم المحلي للشباب.

ميسي هو أيضا سفير النوايا الحسنة لليونيسف.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments