القوات الأمريكية تشارك باقتحام اخر معاقل داعش

02/03/2019 امن 661 مشاهدات

شبكة الانبار – اخبار امنية

افادة وسائل اعلام قريبة من قوات سوريا الديمقراطية المعروفة اعلاميا ” قسد ” بوصول قوة من المارينز الامريكي الى شرق دير الزور للاشراف على اقتحام اخر معاقل تنظيم داعش الارهابي بعد رفض من تبقى من مقاتلي التنظيم تسليم انفسهم لقوات “قسد ”

وأضاف المصدر لوكالة ” الفرات بوست ” ، بأن فشل المفاوضات مع ما تبقى من عناصر ” تنظيم داعش”، جاءت عقب رفض القوات الامريكية المطالب المتمثلة في نقلهم إلى الأنبار أو الشمال السوري.
وكان المسؤول الإعلامي في “قسد”، مصطفي بالي، قد إعلن مساء يوم الجمعة عبر موقع تويتر، بدء عملية طرد مقاتلي ” داعش ” من آخر جيب يسيطرون عليه في قرية الباغوز السوري .
وأكد بالي، أنه ” بعد أن استكملت قواتنا إجلاء المدنيين من الباغوز وتحرير مقاتلينا الذي كانوا مختطفين لدى داعش، لم يتبق في الباغوز سوى الإرهابيين، لذلك بدأت قواتنا التحرك العسكري والاشتباك مع الإرهابيين لاستكمال تحريرها نهائياً ” وفق قوله.
يذكر بأن “قسد” بدأت في التاسع من من فبراير/ شباط بدعم من التحالف، ما وصفته بـ”الهجوم النهائي” على آخر جيب لـ”تنظيم داعش شرق سوريا، وسط معلومات تفيد بوجود أكثر من 500 مقاتل في آخر منطقة تخضع لسيطرة التنظيم.
وعقب بدء العملية العسكرية، عمد بعض مقاتلي التنظيم إلى تسليم أنفسهم لعناصر قوات سوريا الديمقراطية ، بالتزامن مع استمرار هروب الآلاف المدنيين من مناطق سيطرتهم، ونُقل أغلبهم إلى مخيم الهول.
وشهدت الأيام الماضية، حالات استسلام عدد كبير من مقاتلي التنظيم، ناهيك عن الآلاف من المدنيين بينهم أفراد من عائلات مقاتلي “تنظيم داعش”، وتزامنت مع هدوء المعارك والقصف الجوي والمدفعي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019