الطقس وحالته حتى نهاية الاسبوع

12/01/2020 منوع 187 مشاهدات

حسب التوقعات نقدم لكم في هذا الشرح حالة الطقس للأسبوع كاملا حيث اظهرت صور الأقمار الصناعية الأوروبية، الأحد، تقدما للسحب تدريجيا نحو شمال ووسط البلاد، فيما يكون طقس اليوم مستقر وشديد البرودة.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على “فيسبوك” اليوم، 12 كانون الثاني 2020، ان مطارات العراق سجلت صباح اليوم، درجات حرارة هي كالآتي: بغداد 5 درجة، البصرة 8 درجة، اربيل 1 تحت الصفر، السليمانية 1 تحت الصفر، النجف 7 درجة.
واضاف ان طقس اليوم الأحد سيكون مستقرا نسبيا وشديد البرودة وتظهر سحب عالية ومتوسطة في الوسط والشمال تتكاثر بالتدريج ، مبينا انه من المتوقع ان تكون اجواء يوم غد  الاثنين، غائمة بشكل جزئي الى غائمة يرافق ذلك ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة عن اليوم، وهناك فرص لموجة امطار متوقع هطولها في عموم مدن الشمال ( نينوى ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك).
وتابع أن الأمطار تشمل مدن الوسط والفرات الاوسط ومنها العاصمة بغداد وديالى وواسط وصلاح الدين واجزاء من بابل وكربلاء والنجف وكذلك تشمل مناطق متفرقة من شمال الانبار، وتكون خفيفة الى معتدلة الشدة مع بعض الغزارة المتوقعة في السليمانية وكركوك.
وأشار عطيه، إلى ان يتوقع ان يكون هنالك هطول خفيف خلال ساعات ليل الاثنين والثلاثاء المقبل، يشمل ميسان والبصرة والسماوة وذي قار والديوانية، كما يتوقع ان يكون هناك هطول ثلجي ايضا على المناطق المرتفعة في شمال اربيل ودهوك والسليمانية .

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019