الحكومة البريطانية تطالب مستشفياتها بالاستعداد لتوزيع لقاح كورونا خلال 3 اسابيع

08/11/2020 منوع 53 مشاهدات

تستعد بريطانيا قريباً لخطوة نوعية على مستوى مكافحة فيروس كورونا. فخلال أسابيع قليلة، سيكون في إمكان الموظفين الصحيين التابعين لمستشفيات “الخدمات الصحية الوطنية” NHS، من العاملين على الخطوط الأمامية في معالجة المرضى المصابين بالعدوى، تلقي أولى اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19، في إطار خطط يجرى وضعها لتسريع طرح اللقاح.

في هذا السياق ذكرت صحيفة “ذي ميل أو صاندي”، أن المستشفيات في جميع أنحاء إنجلترا، تلقت تعليمات يوم الأحد، للتهيّؤ للبدأ في برنامج التطعيم في أوائل ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

كما أنه لم يتم بعد تحديد جدول زمني واضح لهذه الحملة حتى الآن، لأن أيّاً من اللقاحات التي تُطوّر في الوقت الراهن لم يحصل بعد على الموافقة السريرية من السلطات الصحية المعنية.

في هذا الإطار، نشرت الصحيفة ما جاء في مذكرة بعث بها إلى الموظفين غلين بورلي الرئيس التنفيذي لمستشفى “جورج إليوت” George Eliot Hospital NHS Trust في وُرِيكْشاير، الذي كتب يقول إنه “أُبلغ مستشفانا، على غرار مرافق أخرى تابعة لـ “الخدمات الصحية الوطنية” العاملة على المستوى الوطني، بالاستعداد للشروع في برنامج تطعيم العاملين باللقاح المضاد لعدوى كوفيد-19، اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل”.

وأضاف بورلي أن “آخر المعلومات الداخلية تشير إلى أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا يُفترض أن يصبح متوافراً هذه السنة، مع إعطاء أولوية التطعيم للعاملين في مستشفيات “الخدمات الصحية الوطنية” قبيل عيد الميلاد”.

ودعا الرئيس التنفيذي لمستشفى “جورج إليوت” موظفيه إلى أن يتلقوا أولاً لقاح الإنفلونزا، قبل نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، من أجل التأهل للحصول على لقاح كوفيد-19، الذي توقع إعطاءه على جرعتين، بفاصل زمني يُقدر بنحو ثمانية وعشرين يوماً”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الأنبار © 2019